العناوين

Post Top Ad

Your Ad Spot

lundi 29 janvier 2018

شركات تصنيع السيارات الألمانية تجري تجارب على القردة والبشر






فرانس 24/ أ ف ب

لاتزال فضيحة التلاعب بالمحركات تطارد شركات تصنيع السيارات الألمانية، خاصة بعد أن

تسربت اختبارات جديدة أُجريت على القردة والبشر، بهدف قياس انبعاثات الديزل. من جهتها، عبرت الحكومة الألمانية عن استيائها من الأمر، وصرح المتحدث الرسمي باسمها، ستيفن سيبرت، بأن مثل هذه التجارب غير مبررة من الناحية الأخلاقية.

عادت فضيحة التلاعب بالمحركات لتطارد شركات تصنيع السيارات الألمانية بعد ظهور تسريبات جديدة عن اختبارات على القردة والبشر لقياس أثر انبعاثات الديزل.
وطالب المتحدث باسم الحكومة الألمانية ستيفن سيبرت المجموعات المعنية بتوضيحات وقال إن مثل هذه التجارب "غير مبررة من الناحية الأخلاقية".
شركة "فولكسفاغن" و"بي أم دبليو" و"دايملر" وشركة "بوش" لتجهيزات السيارات تواجه قضيتين منفصلتين، وتتناول هيئة بحثية القضيتين وتبحث في طبيعة علاقة هذه الشركات الشهيرة بشركة "إي يو جي تي" التي مولت سابقا هذه الشركات والتي أقفلت أبوابها حاليا.
صحيفة "نيويورك تايمز" تكشف الفضيحة الأولى
تتعلق الفضيحة الأولى التي كشفتها صحيفة "نيويورك تايمز" بتجارب أجريت في الولايات المتحدة على قردة في 2014 احتجزت أمام رسوم متحركة فيما كانت تتنشق الدخان المنبعث من سيارة من طراز "بيتل" الشهير المصنع من فولكسفاغن.
وأكدت الصحيفة أن الهدف كان يقضي بإثبات أن مركبات الديزل المصنعة وفق التقنيات الحديثة، أقل تلويثا من الطرازات السابقة، وهي حجة رئيسية يستند إليها المصنعون لاختراق السوق الأمريكية.
لكن بعد تعليق "فولكسفاغن" السبت على هذه المعلومات عبر التبرؤ من "كل شكل من أشكال إساءة معاملة الحيوانات"، تحدثت صحيفتا "شتوتغارتر تسايتونغ" و"سودويتشه تسايتونغ" الاثنين عن اختبارات أخرى حصلت في ألمانيا هذه المرة وأجريت على بشر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????